دماغنا المتعلم كيف ننميه؟
المؤلف: د. نجلاء نصير بشور
الناشر: مركز دراسات الوحدة العربية
الطبعة: الأولى 2014م
عدد الصفحات: 32
الحجم: 1:18 م.ب
نبذة عن الكتاب:
" إذا كان التعلّم عملية طبيعية كالتنفس، كما تؤكد الأبحاث العلمية الحديثة، فكيف يمكن البيئة المحيطة أن تسهّل أو تعيق عملية التعلم هذه؟ وإذا كان الطفل كائناً اجتماعياً محباً للإستطلاع والتعلّم بالفطرة، فما هو دور الأهل والمربين، وكيف يمكنهم تنمية التعلّم لدى الأطفال، وما هي الطريقة الفضلى لتعلّمهم.
تحاول هذه الورقة الإجابة عن هذه الأسئلة استناداً إلى آخر ما توصلت إليه أبحاث الدماغ الحديثة التي تؤكد أن للأهل والمعلمين الدور الأساسي في تعلّم أو إعاقة تعلم الأبناء وفي رسم معالم شخصيتهم ونمو قدراتهم وتأثيرها في الأداء التعليمي لديهم منذ مرحلة الطفولة المبكرة." .
من ضمن سلسلة "أوراق عربية" التي تُعنى بنشر مادة فكرية ميسّرة لقاعدة واسعة من القرّاء، في موضوعات وشؤون مختلفة (سياسية، اجتماعية، اقتصادية، لغوية، إعلامية...)، تأتي هذه الورقة بعنوان "دماغنا المتعلم كيف ننميّه؟".
تحميل مباشر
عدد التحميلات :
عدد التحميلات :