مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحميل كتاب أمة من العباقرة pdf مجانا ل أنجيلا ساينى


   الكتاب :  أمة من العباقرة

كيف تفرض العلوم الهندية

هيمنتها علي العالم

المؤلف: أنجيلا سايني

ترجمة : طارق راشد عليان

سلسلة : عالم المعرفة

الناشر : المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب - الكويت

تقول الباحثة البريطانية أنجيلا سايني في كتاب لها ترجم إلى اللغة العربية إن الهند غدت أمة من العباقرة والكادحين المهرة وإنها من عدة نواح علمية فرضت سيطرتها على العالم.
أعربت سايني عن تقديرها لكيف أن الهند -وهي أمة غارقة في الروحانيات- استطاعت التوفيق بين تلك الروحانيات والعقلانية القوية وغزت العالم بالعلماء في مختلف المجالات. وعزت الفضل الأكبر في هذا المجال إلى الإنجازات والإنشاءات العلمية التي قام بها رئيس الوزراء الهندي الراحل جواهر لال نهرو.
كتاب أنجيلا سايني حمل عنوانا مركبا هو (أمة من العباقرة .. كيف تفرض العلوم الهندية هيمنتها على العالم). وحمل غلاف الكتاب مختصرا عما ورد في متنه ومن ذلك "الهند أمة من العباقرة والكادحين والمهرة فنحو واحد من كل خمسة من جميع العاملين في حقل الرعاية الطبية وطب الأسنان في المملكة المتحدة من أصل هندي. وواحد من كل ستة علماء موظفين يحملون درجة الدكتوراه في العلوم أو الهندسة في الولايات المتحدة آسيوي بل إن هناك من ادعى مع مطلع الألفية الجديدة أن ثلث المهندسين العاملين في منطقة وادي السليكون هم من أصل هندي كما يدير الهنود 750 شركة من شركات التقنية هناك
ووادي السليكون في كاليفورنيا بالولايات المتحدة هو منطقة الشركات التقنية وهو من أهم مناطق التقنيات والإلكترونيات في العالم.
وجاء في تقديم الناشر للكتاب أن المؤلفة أنجيلا سايني توضح "كيف تفسح العلوم القديمة المجال للعلوم الجديدة وكيف أن تكنولوجيا الأثرياء تنتقل إلى الفقراء كما تغوص في أعماق أنفس مواطني الهند المتعطشين للعلم ... وكيف تتمكن أمة روحانية من المواءمة بين روحها والعقلانية الشديدة."
ورد الكتاب في 295 صفحة متوسطة القطع وصدر عن المجلس الوطني للثقافة والعلوم والآداب في الكويت ضمن نطاق سلسلة عالم المعرفة.

قراءة اونلاين
عدد المشاهدات :


تحميل مباشر
عدد التحميلات :









عن الكاتب

غير معرف

التعليقات


اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لأصحابها

مكتبة كل الكتب