مكتبة كل الكتب مكتبة كل الكتب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحميل وقراءة كتاب عصر الآلات الروحية


تحميل وقراءة أونلاين كتاب عصر الآلات الروحية pdf

عندما تتخطى الكمبيوترات الذكاء البشري
✍️ #راي_كيرزويل
ترجمة: عزت عامر

تخيل عالمًا يكاد يتلاشى فيه الفارق بين #الإنسان و #الآلة ، ويصير الخط الفاصل بين الإنسانية و #التكنولوجيا باهتًا، وتتحد فيه #الروح ورقائق السيليكون. ليس هذا خيالًا علميًّا، بل هذا هو القرن الحادي والعشرون كما صوره راي كيرزويل #مخترع أكثر تقنيات العصر إبداعًا وتأثيرًا، فبين يديه المبدعتين لم تعد #الحياة في الألفية الجديدة تبدو مفزعة، بل إنها تبشر بأنها ستكون عصرًا يؤدي فيه الاتحاد بين الشعور الإنساني والذكاء الصناعي إلى الارتقاء بأسلوب حياتنا.
وكتاب كيرزويل ليس مجموعة من النبوءات المجردة، فهذا المخطط التنبؤي للمستقبل يطوف بنا في جولة يستعرض فيها التطورات المتعاقبة التي ستنتهي إلى: تفوق الكمبيوترات بحلول عام ٢٠٢٠ على #العقل البشري من حيث سعة #الذاكرة والقدرات الحسابية (لكن الهوة لن تكون واسعة)، وإنشاء علاقات مع شخصيات آلية سيكون منها معلمونا ورفاقنا وأحباؤنا، واستخدام وسائل عصبية لتغذية عقولنا بالمعلومات مباشرة. وفي النهاية سيتضاءل الفارق كثيرًا بين #البشر والكمبيوترات حتى إننا سنصدق #الآلات عندما تدعي أن لها وعيًا.

عن المؤلف:✏️✒️
راي كيرزويل مؤلف كتاب The Age of Intelligent Machines الذي فاز بجائزة اتحاد الناشرين الأمريكيين لأفضل #كتاب في علوم الحاسوب لعام ١٩٩٠، وكتاب The 10% Solution for a Healthy Life. وفاز راي كيرزويل أيضًا بجائزة ديكسون وجائزة كارنيجي ميلون العلمية الكبرى لعام ١٩٩٤، ومنحه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لقب «مخترع العام» في ١٩٨٨، وفاز إلى جانب ذلك بتسع درجات فخرية، وكرمه اثنان من رؤساء الولايات المتحدة. يعيش كيرزويل في ضاحية من ضواحي بوسطن.






تحميل من التليجرام
عدد المشاهدات :


تحميل مباشر
عدد التحميلات :









عن الكاتب

غير معرف

التعليقات


اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لأصحابها

مكتبة كل الكتب